الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

ما لا تعرفه عن زراعة الشعر


إن الصلع أو تساقط الشعر هو ما يجعلنا نلجأ لعمليات زراعة الشعر التي أصبحت الآن منتشرة وقليلة التكلفة بسبب ظهور العديد من التقنيات الحديثة التي تستخدم في زراعة الشعر، ويلجأ الرجال لهذا النوع من العمليات أكثر من النساء، حيث أن الصلع يصيب نسبة كبيرة من الرجال مقارنة به عند النساء.
المقصود بزراعة الشعر الطبيعي:
 يجهل الكثير من الناس حقيقة زرع الشعر الطبيعي وهي في الحقيقة فكرة تعتمد على استئصال شعرة من الجذور بشرط أن تكون من مؤخرة الرأس ومن مكان سليم وصحي، ثم يتم زرعها في مقدمة الرأس في الجزء المراد زرعه.
ويتم ذلك باستخدام مخدر موضعي بسيط لفروة الرأس بحيث يكون الشخص في كامل وعيه.

صفات لابد من توافرها لمن يخضع لعمليات زراعة الشعر:
1- لابد من توافر مجموعة من الصفات في الشخص الذي يخضع لعملية زراعة الشعر، حيث أنه لابد أن يمتلك شعر سليم وصحي في مؤخرة رأسه أو في جانبي رأسه حتى نستطيع الأخذ منه وبالتالي تتم عملية زراعة الشعر بطريقة سليمة.
2- وليس شرطًا أن كل من يلجأ لهذه العملية شخص يشعر بالحرج من الصلع ويريد مظهر جيد وإطلالة رائعة، ففي بداية الأمر كانت تقتصر عمليات زراعة الشعر على المشاهير فقط ولكن الآن يمكن لأي شخص أن يقوم بالخضوع لعمليات زراعة الشعر.
 أهم الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر:
من الممكن أن يؤثر تساقط الشعر على فروة الرأس فقط أو أن تؤثر على جسم الفرد بأكمله، كما أنه يمكن أن يكون هذا التساقط وراثي أو بسبب تناول نوع معين من الأدوية، وهناك من يعالج هذا الأمر بطريقة بسيطة كاللجوء لتسريحة معينة تخفي مكان الصلع أو ارتداء قبعة أو اللجوء لعمليات زراعة الشعر للتخلص النهائي من تساقط الشعر.
كما قد يعود تساقط الشعر للإرهاق والإجهاد الزائد أو يرجع للتاريخ الوراثي للعائلة فقد يكون التساقط بالوراثة في العائلة.
كما أن هناك سبب أخطر من كل هذه الأسباب وهو يسبب أيضا الصلع وهو اللجوء للعلاج الكيميائي في حالة الإصابة بالأورام السرطانية.
وهناك سبب هام لتساقط الشعر وهو التقدم في العمر، حيث أنه كلما كبر الفرد كلما ضعف الشعر ومال للتكسر وبالتالي أصبح أكثر عرضة للتساقط ومن ثم للصلع.
 كما أن عدم توافر عنصري البروتين والحديد في الجسم قد يؤدي إلى تساقط الشعر وبالتالي يحدث الصلع ويلجأ الفرد لزراعته من جديد.
زراعة الشعر الطبيعي في تركيا:
   عند اتخاذ قرار زراعة الشعر يجب التعرف على أماكن زراعة الشعر،  فهناك العديد من المراكز في مجموعة كبيرة من الدول تقدم مثل هذه العمليات بشكل جيد، ولكن الدولة الأكثر شهرة  في هذا المجال هي تركيا، حيث أن تركيا أصبحت من بين الدول الأكثر ممارسة لعمليات زراعة الشعر، كما أن لديها خبرة وكفاءة في هذا المجال.

 يوجد في تركيا العديد من المراكز التي تجري عمليات زراعة الشعر بشكل جيد ولكن من بين هذه المراكز نجد أن أفضلها هو مركز إنترناشيونال استاتيك، حيث أنه هو المركز الأكثر خبرة وحقق العديد من النجاحات في إجراء عمليات التجميل بصفة عامة وزراعة الشعر بصفة خاصة، وقام مركز إنترناشيونال استاتيك بالعديد من العمليات التجميلية حيث أجرى أكثر من 18 ألف عملية ناجحة وهذا المعدل لم يحققه أي مركز تجميل آخر في تركيا.
   هو الأفضل من بين العديد من المراكز في تركيا، حيث أن به العديد من الأطباء المهرة والذين يمتلكون الخبرات اللازمة في مجال جراحة التجميل سواء تجميل الوجه أو الجسم أو زراعة الشعر.
كما أنه يمتاز بالأسعار التنافسية ومتابعة مستمرة ودائمة لعملائه.
علاج الصلع عند الرجال:
   هناك نوعين من علاج الصلع عند الرجال، فهناك العلاج بالأدوية حيث أن هناك  بعض الأدوية والعلاجات التي تعمل على الحد من تساقط الشعر ولكن هذه الطريقة مؤقتة كما أنها لا تقوم بالحل الجذري لتساقط الشعر ومن بين هذه الأدوية:
دواء المينوكسيديل حيث أن هذا الدواء يعمل على توسيع الأوعية الدموية وتدفق الدم، كما أنه يقوم بعلاج ضغط الدم المرتفع.
ولكن لا يمكن تناول هذا الدواء بدون إشراف الطبيب لتفادي خطر الوقوع في مشاكل طبية نحن في غنى عنها.
وهناك طريقة أخرى وهي عملية زراعة الشعر بالاقتطاف:
وهذا هو الحل الأفضل حيث أنه حل دائم ومستمر ويعمل على التخلص النهائي من مشكلة الصلع وخاصة أن هذه العمليات الآن أصبحت ناجحة بشكل كبير، ويرجع ذلك للتقدم التكنولوجي والعديد من التقنيات الحديثة المستخدمة في إجراء هذه العمليات، بالإضافة إلى زيادة عدد المراكز الطبية التي تقدم مثل هذه الخدمات خاصة في تركيا، حيث تمتعت تركيا في الفترة الأخيرة بما يسمى بالسياحة العلاجية وخاصة زراعة الشعر، وليست كل الحالات التي تلجأ لتلك المراكز تحتاج لزراعة الشعر،  بل يكفي إعطاء أنواع معينة من الأدوية كما أوضحنا سابقًا.

تحتوي مراكز زراعة الشعر في تركيا على أفضل فريق عمل سواء أطباء أو ممارسين أو ممرضين وحتى المساعدين ومن يقدم الخدمات، حيث أن لديهم الخبرات والكفاءة العالية وعلى مستوى عال من الإتقان، ومن أفضل تلك المراكز مركز إنترناشيونال استاتيك حيث أن به مجموعة من الأطباء والجراحين على مستوى عال من الكفاءة والخبرة، كما أن أسعاره في إجراء عمليات زراعة الشعر أقل في التكلفة مقارنة بغيره من المراكز الأخرى وهذا ما يجعل الكثير من المشاهير والفنانين اللجوء لتركيا بصفة عامة ومركز إنترناشيونال استاتيك بصفة خاصة في إجراء عمليات زراعة الشعر الطبيعي.
 الخدمات الطبية التي يقدمها مركز إنترناشيونال استاتيك:
   لا يقتصر مركز إنترناشيونال استاتيك على إجراء عمليات زراعة الشعر فقط، بل تمتد خدماته لأكثر من ذلك حيث أنها تقدم العديد من الخدمات الطبية والتجميلية ومن بينها شد الوجه، والذراعين، والرقبة، والأرداف، وشفط الدهون وإزالة الشعر الزائد من الجسم، وتجميل الأسنان وابتسامة المشاهير وتنحيف الجسم وتجميل الصدر بالتكبير أو التصغير، ورفع الصدر وتقليل حجم الثدي لدى الرجال وغير ذلك من العمليات التجميلية.
زراعة الشعر الطبيعي :
     هناك العديد من الأمور لابد من تحديدها قبل اتخاذ قرار بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ومن هذه الأمور:
أولا: لابد من اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر، فهناك من يدعون بأنهم أطباء ويقومون بإجراء تلك العمليات وهم في حقيقة الأمر لا يتعدى كونهم ممرضين أو ممارسين للمهنة في سرية، وهذا قد يعرض المريض للخطر، لذلك لابد من التأكد من انتماء الطبيب لنقابة الأطباء حتى يكون المريض في أيدي أمينة.
ثانيا: التأكد من امتلاك الطبيب للخبرة والكفاءة فليس كل طبيب لديه القدرة على إنجاح عملية زراعة الشعر ويمكن التأكد من ذلك عن طريق سؤال من سبق لهم إجراء هذه العملية على يد هذا الطبيب.
ثالثا: لا تنخدع بالقدر الكبير من الدعاية والإعلان حيث أنه لا يدل على كفاءة المركز الذي يجري العملية، لذلك لابد من التأكد من نماذج حية كثيرة ولا تكتفي فقط بالصور التجميعية  فهي ليست دليل على كفاءة المركز فمن الممكن أن تكون صورا لمجموعة مختلفة من الأشخاص أو صورا مزيفة، وهذا ما يحدث في كثير من الإعلانات فإذا ركزت في إعلان مثلا عن منتج للتنحيف وتقليل الوزن ستجد الصور المقدمة لك لشخصين مختلفين تمامًا أحدهم سمين والآخر نحيف.
رابعا: لابد من معرفة معلومة هامة وهي أن من تصرح لهم بإجراء عمليات زراعة الشعر هو الطبيب المختص بالتجميل وزراعة الشعر فقط وليس أي طبيب آخر، حيث يجهل كثير من الأشخاص هذه الحقيقة ويعتقدون أن الطبيب الجراح يمكنه القيام بمثل هذه العمليات، ولذلك لابد من التأكد من الشهادة الجامعية للطبيب وتصريح من قبل وزارة الصحة بمزاولة العمل والسؤال عن مدى الخبرة في هذا المجال.
خامسا: لابد من اهتمام المريض وإتباعه لإرشادات الطبيب قبل وبعد إجراء العملية حتى يحصل على أفضل النتائج.
سادسا: التأكد من خدمة ما بعد زراعة الشعر فهذه نقطة هامة جدًا حيث أن عملية زراعة الشعر لا تنتهي بمجرد خروج المريض من المركز المختص بل لابد على الطبيب من استمرار المتابعة للمريض بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ولمدة تصل إلى أكثر من ثمانية أشهر وخاصة في الأسابيع الأولى من بعد إجراء عملية زراعة الشعر، وهذا ما يميز مركز إنترناشيونال استاتيك، حيث أنه يضمن لك المتابعة الدائمة بعد إجراء عملية زراعة الشعر ولمدة طويلة لضمان نجاح عملية زراعة الشعر على عكس غيره من المراكز التي ينتهي دورها بمجرد خروج المريض من المركز الطبي، فالطبيب الجيد هو من يتابع مريضه للتأكد من الحصول على أفضل النتائج.
أهم الأهداف التي نسعى لتحقيقها من عمليات زراعة الشعر:
يشعر من يعاني من الصلع أو تساقط الشعر بانعدام الثقة بالنفس وعدم الرغبة في التواصل مع الآخرين، حيث يشعرون باختلاف عن الآخرين من حيث المظهر، كما أن هناك مجموعة من الأشخاص يقومون بمثل هذه العمليات من أجل إخفاء علامات تقدمهم في العمر، كما أن عمليات زراعة الشعر تفيد جدًا الأشخاص الذين تعرضوا لحادث أو حرق أدى إلى فقد جزء من شعرهم مما يسبب لهم الحرج أمام الآخرين.
وهناك مجموعة من الإجراءات التي يجب إتباعها قبل إجراء عمليات زراعة الشعر:
 القيام بتحليل صورة دم كاملة، وقياس الضغط والسكر ومعرفة ما إذا كان الضغط مرتفع أم منخفض، كما أنه لابد من التأكد ما إذا كان المريض مصاب بأي مرض مثل أمراض الكبد وغيرها من الأمراض المزمنة، أو الإصابة بمرض الإيدز، ودراسة التاريخ الوراثي والمرضي للعائلة وخاصة في حالات الصلع الوراثي والثعلبة.
ولابد أيضا من التأكد من مدى كفاءة المناطق المانحة لدى المريض والتي توجد غالبا في مؤخرة الرأس، والتأكد أيضا من عدد البصيلات التي سيحتاج لها الطبيب في عملية زراعة الشعر، وبالتالي يتم تحديد التقنية المناسبة لحالة المريض.
ما بعد زراعة الشعر الطبيعي:
 هناك عدة أمور لابد من الانتباه لها بعد إجراء عملية زراعة الشعر الطبيعي ومنها:
1- يجب ألا يقوم المريض بلمس فروة رأسه لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام حتى لا يضر ذلك البصيلات الجديدة المزروعة وبالتالي قد يؤدي ذلك لفشل عملية زراعة الشعر الطبيعي.
2-عدم فك ضمادات العملية أو تحريكها والنوم على الظهر إلا بإذن الطبيب.
3-عدم وضع ماء على الرأس قبل استشارة الطبيب.
4-عدم تعرض الرأس للشمس أو الأمطار أو الرياح حتى لا تتساقط البصيلات المزروعة.
5-عدم التعرض لأي إجهاد زائد أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط.
6- لابد من التوجه بسرعة للطبيب في حالة حدوث أي شيء عارض.


المركز الطبي

المركز الأكثر خبرةً ونجاحًا في عمليات التجميل وزراعة الشعر، حيث إن خبرته تمتدُّ لأكثر من 18 عامًا في خدمتكم، ولأنكم تثقون بنا أجرينا أكثر من 18000 عملية ناجحة في زراعة الشعر والعمليات التجميلية، ولذلك أصبحنا أفضل مركز تجميل وزراعة شعر على المستويين التركي والأوروبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق